من نحن

أهداف الموقع :

أهم مراحل النمو هي مرحلة الطفولة ، حيث يكتسب فيها الإنسان سلوكه الطبيعي وشخصيته وأخلاقه .. .
ولابد أن يعيش الطفل في بيئة تسمح له باللعب مع تنظيم وقته ، فالطفل الذي لا يلعب قد يشعر بالنقص إذا كان هناك من يمنعه من اللعب .. وقد يصبح فيما بعد شخصاً انطوائياً يحب الإنعزال .. .
وقد وجدت أن أفضل طريقة لإجبار الطفل على تعلم الحاسب هي أن تحببه في هذا الجهاز فيلعب أولاً ثم يتعلم مبادئ الحاسب دون أن يشعر.. فيجد الطفل نفسه مجبوراً على تعلم الحاسب ليتمكن من تشغيل الألعاب بمفرده ، فتزداد قدرة الطفل على مواكبة زمنه .
في الواقع .. ليس هناك دراسات علمية حول هذا الموضوع ، ولكني جربت هذا الأسلوب بنفسي ووجدت نتائج مذهلة !
لست وحدي من فكر في جذب الأطفال بالحاسب .. ولكن معظم الناس يعانون من اختيار الألعاب لأطفالهم .. .
البعض لم يجد لأطفاله إلا الألعاب التي ليس فيها إثارة .. وهي لا تناسب جميع الأطفال كما أن الطفل يمل من الألعاب ذات النوع الواحد .
والبعض الآخر قد نجح في جلب عشرات الألعاب لأطفاله وليته لم ينجح !! .. فقد جلب لأطفاله كل ما عثر عليه دون رقابة على محتوى الألعاب .. فتجد الصليب والمعازف في بعض ألعاب الأطفال ... وقد تجد ما يخل بالأدب والسلوك !
وبذلك يكون قد أدخل الفتنة على أطفاله .. والفتنة أكبر من القتل !

لذلك ، اهتم موقع رحيق بجمع الألعاب التي ليس فيها محظور شرعي وهي ألعاب تناسب جميع المراحل العمرية وجميع الميول والهوايات .. وذلك لإنشاء جيل جديد يحافظ على الأخلاق أولاً ويواكب التقنية ثانياً ويتحلى بالمرح والسرور .. .


لماذا اسم "رحيق" بالذات ؟

ليس هناك ما يميز الموقع من حيث المحتوى .. حيث أن معظم مكوناته موجودة في مواقع أخرى على الإنترنت ..
وكل ما فعلته هو أنني جمعت محتويات مئات المواقع وقمت بتصفيتها ثم وضعتها لكم في موقع واحد .. وذلك هو نفس عمل النحلة التي تجمع الرحيق من مئات الأزهار لتنتج لنا عسلاً صافياً .. .


من نحن ؟

يقوم الموقع حتى الآن على الجهد الفردي ، لذلك نحن نحتاج إلى دعمكم المعنوي ولا يمكننا الإستغناء عن توجيهاتكم ونصائحكم .. ويسرنا أن نتواصل معكم عبر صفحة الإتصال بنا .

عدنان الكاف

5 نجوم
4 نجوم
3 نجوم
نجمتان
نجمة
شكرًا لتقييمك